تصريح عاجل الآن من السعودية للوافدين وإستقبال عام 2019 بقرار سيغير حياة الوافدين ألف درجة

كتب : ربيع اَخر تحديث : 30 ديسمبر 2018

مع قدوم العام الجديد ومع الأخبار الكثيرة التي تتوالى حول قيام السعودية بفرض بعض الرسوم الجديدة على الوافدين، أعلنت مصادر مطلعة أن المملكة قد أعلنت في ميزانيتها 2019 أن هناك بعض التعديلات، ونضعكم في التفاصيل..

السعودية تراجع رسوم الوافدين لعام 2019:
وأكد الوزير في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين فإنه سوف يتم التعامل بذلك.

ولكنه أشار إلى أن الوضع يتطلب إبقاء المقابل كما هو، وعلى الرغم من ذلك فإنه تتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس، وجاء ذلك ردا على أنباء السعودية تراجع رسوم الوافدين لعام 2019 بعد رحيل الكثير من الوافدين في الفترة الماضية بسبب زيادة الرسوم.

وكان الوزير القصبي قد أوضح أن السعودية سوف تراجع تلك الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كلي، ولكن قد يتم إعادة النظر بها وهيكلتها من جديد، بعد أن فرضت السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة ضمن برنامجها الخاص بتحقيق التوازن المالي للمملكة.

نفي إلغاء رسوم المقابل المالي
كان وزير المالية محمد الجدعان قد نفى في تصريحات سابقة أثناء الجلسة الإفتتاحية لملتقى ميزانية السعودية 2019 وجود أي تغيرات في المقابل المالي للوافدين، وقال :

“الحكومة تراجع دوريًّا بشكل عام مبادرات برنامج التوازن المالي، وفي حال تبيَّن أن المبادرات لم تحقق المستهدف منها تجري مراجعتها”.

ولكن الوافدين الآن في إنتظار القرارات النهائية بعد الدراسة التي يتم إجراءها، ومعرفة قرار المملكة بشأن رسوم الوافدين لعام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *